كـــول & كيـــوت
عزيزي الزائر انت غير مسجل في منتديات كـــول & كيـــوت
نتشرف بنضمامك الي اسرة المنتدى
مع تحيات ادارة المنتدى ... إلأمبـﮱـراطـﮱـور
المواضيع الأخيرة
»  ¦[¯ ` مـعـآنـي ` حـيـآتـيـة ` جـمـيـلـة ` ¯]¦
الجمعة مارس 08, 2013 11:11 pm من طرف شهوده

» | .. [ بس دقيقة ! يعني مستكثر دقيقة ..
الجمعة أبريل 20, 2012 11:52 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» يحكي قصةة موته وهو حي / سبحان الله ربي إرحمنآ وآعفو ععَنآ وإهدنآ آجمعين
الجمعة أبريل 20, 2012 9:31 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» سبحآن آلله / لاحول ولاقوةة إلآ بآلله
الجمعة أبريل 20, 2012 9:14 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» سبحآن آلله تعآلى
الجمعة أبريل 20, 2012 9:12 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» للرحيل/حكآيآت‘
الجمعة أبريل 20, 2012 8:58 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» ععَند الغيآبُ
الجمعة أبريل 20, 2012 8:51 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» آنآ رجععَت فهل مننَ مرحب
الجمعة أبريل 20, 2012 7:59 am من طرف ☆ мusњтαњα αѕiяi‬

» سسسسسسسسسسسسلامات
الثلاثاء مارس 20, 2012 8:14 am من طرف عاشق الصمت


أخــبار العــالمي في الصحــافة ليوم الأثنيـن 20/9/1431هـ

اذهب الى الأسفل

أخــبار العــالمي في الصحــافة ليوم الأثنيـن 20/9/1431هـ

مُساهمة  ღ●•ŦҢẾ ρяłŇċЭ ●∫ ĺ●νẺ•●ღ في الثلاثاء أغسطس 31, 2010 12:34 am






فنية القدم ترفض احتجاج النصر وتقر تعادله مع التعاون


أعلنت اللجنة الفنية وشؤون المدربين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أنه عطفاً على الاحتجاج المقدم من نادي النصر رقم (1259) بتاريخ 14 رمضان الجاري حول عدم صحة الهدف الثاني الذي أحرزه لاعب التعاون محمد علي الراشد في الدقيقة (97) من زمن المباراة التي أقيمت في ذات اليوم بين التعاون والنصر ضمن مباريات بطولة دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1431, بحجة وقوع خطأ من قبل لاعب التعاون رقم (77) ضد لاعب نادي النصر رقم (13) قبل دخول الهدف, وطلب احتساب النتيجة (1/2) لصالح نادي النصر.
وحيث إن اللجنة الفنية وفق اختصاصها قامت بالاطلاع على الاحتجاج وما تضمنه من حيثيات والاطلاع على التقارير الخاصة بالمباراة, وإفادة رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد بخطابه رقم (511) وتاريخ 18 رمضان الجاري، والذي يفيد نصاً (أن الهدف صحيح وأن سوء التقدير من الحكم المساعد الثاني في توقيت رفع الراية فقط) وحيث إن هذه الحالة لا تدخل ضمن الأخطاء الفنية التي تستوجب إعادة المباراة.
وبناءً عليه قررت اللجنة ما يلي:
أولاً: قبول الاحتجاج شكلاً ورفضه موضوعاً.
ثانياً: اعتماد نتيجة المباراة كما وردت بتقرير حكم المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة هدفين لكل منهما (2/2).
ثالثاً: إحالة ما يخص الحكم والحكم المساعد الثاني إلى لجنة الحكام الرئيسة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
رابعاً: مصادرة رسم الاحتجاج لصالح صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عملاً بالمادة (30/5) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.
خامساً: يحق لكل ذي صفة أو مصلحة الاستئناف ضد القرارات الصادرة عن اللجنة أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد, وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.


● كـما جـاء في نفـس الصحيفـة ●

النصر يعيد سيناريو التقليعات ويستنسخ احتجاج جماهير "خط النار"


كان التنظيم والترتيب واضحين في حركة الاحتجاج التي رسمها جمهور نادي النصر خلال لقاء فريقه أول من أمس أمام الشباب (صفر/صفر) حينما أدار ظهره للملعب في الدقيقة 20 من المباراة محتجاً على حرمانه على حد زعم النصراويين من الفوز على التعاون فيما وصفوه بخطأ تحكيمي، وعلى قرار إيقاف لاعب الفريق، المحترف الأرجنتيني فيكتور فيجاروا بقرار من لجنة الانضباط قبيل ساعات فقط من انطلاقة المباراة.
وإدارة الظهر للاحتجاج، جاءت صورة من الصور التي بدأ جمهور الدوري السعودي يلجأ إليها أخيراً للتعبير عن استيائه واعتراضه، وهي تصب في خانة الاعتراضات الحضارية والإيجابية غير المسيئة، حيث توصل الرسالة دون أن تلحق الضرر.
ويسجل التاريخ لجماهير النادي الأهلي قيامها بالاعتراض برفع الأعلام السوداء عام 2004 في مباراة فريقها أمام البنزرتي التونسي في مشهد مثير سجلته كاميرات الفضائيات والصحف، واعتبره كثيرون اعتراضاً حضارياً على خروج الفريق من البطولة العربية على يد الإسماعيلي المصري بعدم احتساب هدف مهاجم الفريق آنذاك طلال المشعل الذي أجمعت جميع القنوات والمحللين الرياضيين على صحته.
وكررت الجماهير الأهلاوية اعتراضها على التحكيم عام 2006 حيث أدارت ظهرها للملعب بشكل جماعي خلال مواجهة الفريق أمام الحزم بعد تعرض الفريق لظلم تحكيمي أمام الهلال في اللقاء الذي سبق مواجهة الحزم، وهو ذاته ما فعلته جماهير الهلال كذلك بعد ترحيل مدرب فريقها السابق الروماني أولاريو كوزمين عام 2008 حيث قامت بإدارة ظهرها للملعب اعتراضاً على استبعاده من التدريب.
وقامت الجماهير الأهلاوية كذلك في العام الماضي برفع بطاقات حمراوات اعتراضاً على موقف التحكيم من فريقها في تظلم حضاري التقطته عدسات المصورين والقنوات الفضائية.
يذكر أن هناك عددا من التقليعات التي اشتهر بها عدد من الجماهير حيث تعد جماهير الاتحاد أول جماهير تقوم بفرد شالاتها في الملعب على طريقة المان يوناتيد الإنجليزي.
كما يسجل لجماهير الأهلي أيضاً أنها أول جماهير تقوم بالتلويح بالأعلام على الطريقة الكاتالونية في الملاعب المحلية، ويسجل لها كذلك قيامها بإدخال الشعلات الضوئية إلى هذه الملاعب، وهو ما قاد قائد الفريق السابق حسين عبدالغني لإطلاق مسمى جمهور "خط النار" على جماهير فريقه.
وعلق أخصائي العلوم النفسية، المصري الدكتور أمين أبوالسعود على الأمر بأن لكل جمهور تقاليده الخاصة به، وأن طريقة التشجيع والاعتراض تختلف من بلد إلى بلد، وأضاف "لكن ذلك لا يلغي أن الدول المتقدمة في الكرة تكون متقدمة كذلك في طريقة تشجيعها".
وعن موقفه من مثل هذه الاعتراضات، أجاب "بالطبع تشكل موقفاً حضارياً واعتراضاً في حدود اللياقة وهي أفضل من أن نشاهد تكسيراً وشتماً في المدرجات كما يحدث في بعض الملاعب".


● كـما جـاء في نفـس الصحيفـة ●

الزيلعي: "مراوح" الهلال لم تبعدني وخلافي مع القريني أشبه بحادث الحارثي


أكد لاعب فريق النصر الكروي الأول خالد الزيلعي أن الأقاويل التي عزت إبعاده عن قائمة الفريق الأساسية الموسم الماضي لـ "المراوح" والاستعراض الكروي أمام الهلال مجرد (أكذوبة)، واصفاً قصة خلافه مع مدير الفريق سلمان القريني بـ (الشائعات) التي تطال جل اللاعبين والذين كان آخرهم قائد النصر سعد الحارثي.
وكشف الزيلعي في حوار مع "الوطن" عن انتقال أسرته من أبها إلى العاصمة الرياض للمكوث إلى جانبه، مؤكداً أن ذلك سيمنحه الاستقرار النفسي أكثر، ولوح ببداية فريقه الرائعة في دوري هذا الموسم وقدرته على تحقيق طموحات وآمال الجماهير الصفراء المتعطشة لبطولة، ممتدحاً المدرب الإيطالي والتر زينجا، ووصفه بالعالمي، قائلاً إنه صاحب تاريخ حافل وإنه يسعى لتطبيق الاحترافية والانضباطية في الوقت والتدريبات، ويمتاز بالجانب التكتيكي.
ووصف الزيلعي انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي الأول بالنمسا بالشرف الكبير، مشدداً على طموحه للاستمرار معه، ولافتاً إلى جملة الفوائد المكتسبة وأهمها المباراتان الوديتان أمام نيجيريا وإسبانيا.
كيف ترى انطلاقة فريقك بدوري زين للمحترفين ؟
كما شاهد الجميع كانت البداية في الدوري ولله الحمد رائعة، بغض النظر عن التعادل الأخير أمام التعاون، فقد ظفرنا بالنقاط الكاملة لمباراتي نجران والفتح، وبدأت لمسات المدرب الإيطالي زينجا تظهر على الفريق تدريجيا، ومع مرور الوقت بمشيئة الله سيظهر الفريق بشكل أفضل، فالمدرب وحتى نحن كلاعبين بحاجة للوقت حتى نصل للمستوى المطلوب، وما يؤكد نجاحنا في البداية، تسجيلنا لـ 8 أهداف في ثلاث مباريات، ليؤكد مدى قوة الترسانة الهجومية التي نمتلكها.
الجماهير النصراوية متعطشة لتحقيق لقب الدوري أو بطولة على أقل تقدير، هل أنتم قادرون على ذلك ؟
بحول الله نوفق في تحقيق طموح تلك الجماهير الوفية التي تملأ جنبات الملعب لتؤكد أنها الرقم الصعب للعالمي. لقب الدوري يحتاج للنفس الطويل والخبرة ومشواره طويل ونقطة ربما تبعدك عن اللقب، ولكن كل عوامل النجاح ومقوماته متواجدة، بيد أن هناك فرقا منافسة تملك نفس الإمكانات، وأحب أن أشدد هنا على أن العمل المتواصل هو ما سيجعلنا نمضي صوب تحقيق المنتظر والمأمول.
هل كان الاستعداد للدوري وباقي المسابقات الموسم الحالي مختلفاً ؟
بالتأكيد، النصر أول الأندية التي تعاقدت مع مدرب وتحديدا قبيل نهاية الموسم الماضي، وكان زينجا متواجداً لمشاهدة بعض المباريات، ليضع تصوره حول الفريق، وتولى اختيار اللاعبين الأجانب الرومانيين بيتري ودرفان والأسترالي ماكين، فضلاً عن إبقائه على الأرجنتيني فيجاروا، إضافة إلى ذلك كان معسكرنا في إيطالياً مميزاً، وخضنا مباريات قوية.
ماذا عن المدرب واللاعبين الأجانب ؟
زينجا مدرب عالمي وصاحب تاريخ حافل، واستفدنا منه الكثير، فهو يسعى لتطبيق الاحترافية والانضباطية في الوقت والتدريبات، ويمتاز بالجانب التكتيكي. أما اللاعبون فيكفي أنهم جاءوا بتوصية من المدرب، ما يعني حاجة الفريق لهم وتميزهم فنياً، وكانوا قد قدموا مستويات مبشرة في المباريات الأولى.
البعض يرى أنك تمتاز بصناعة اللعب وتسجيل الأهداف، هل هدفك في مرمى الفتح سيدفعك للتفكير في لقب الهداف ؟
أرجو ذلك، وحقيقة أنا سجلت العام الماضي 4 أهداف وصنعت 17 أخرى، وهذا بتوفيق الله ثم تعاون كافة زملائي اللاعبين الذين أدين لهم بالفضل بعد الله، ولا شك أن الهدف الأول لي هذا الموسم سيجعلني أطمح أكثر للوصول لهداف الدوري، فالموسم الماضي شهد تحقيق لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب للقب، رغم أنه لاعب وسط، وهذا يعطي دلالة أنه من الممكن أن نرى لاعباً من خط الوسط هدافاً للدوري، على الرغم من أن الألقاب الشخصية لاتهمني، بقدر ما يهمني الفوز والمضي قدماً صوب البطولات لفارس نجد.
بعد عام من انتقالك إلى النصر، هل تأقلمت مع أجواء العاصمة ؟
نعم والحمد لله، وإن كنت لست غريبا على العاصمة، فأنا مرتاد لها منذ صغري بسبب تواجد أقاربي فيها بيد أن العام الحالي سيشهد استقرارا نفسيا أكثر بالنسبة لي، نظراً لقدوم والدي ووالدتي وبقية إخواني واستقرارهم إلى جانبي تلبية لرغبتي ورغبتهم، بعد أن ظللت العام الماضي بعيداً عنهم لتواجدهم في مسقط رأسي أبها.
هل استفدت من تجربة نادي أبها ؟
أنا مدين لنادي أبها في التعريف بي وتقديمي، وأقولها بصدق لولا الله ثم نادي أبها لما وصلت إلى النصر والمنتخب السعودي، فقد خضت تجربة طويلة ومكثت فيه منذ نعومة أظفاري في الناشئين والشباب ومن ثم الفريق الأول قبل الانتقال، ولعبت معه الدوري الممتاز مرتين وأنا لم أتجاوز 22 عاماً، وكذلك الدوري الممتاز لدرجة الشباب، ما سهل علي كثيراً وأكسبني الخبرة والتمرس في الدوري.
البعض يروج لخلاف لك مع مدير الفريق سلمان القريني ؟
كل ذلك الذي تحكي عنه شائعات تطال جميع اللاعبين، ولا أود تضخيمها، وكان آخر من تعرض للشائعات قائد الفريق سعد الحارثي حينما قيل إنه تعرض لحادث قبيل أيام، ولكن للأمانة لا يوجد لي ولا لأي لاعب أي خلاف مع القريني، فهو إداري متميز وأخ كبير، وعلاقتنا به جميعاً على قدر كبير من الاحترام والتقدير.
هناك من عزا إبعادك عن القائمة الأساسية الموسم الماضي من قبل المدرب ديسلفا إلى "المراوح" والاستعراض الذي قمت به أمام الهلال العام الماضي؟
أنا كنت احتياطياً في 7 مباريات متواصلة قبل مباراة الهلال، وشاركت في تلك المباراة في آخر ربع ساعة، ما يجعل تلك الأقاويل أكذوبة. وبالنسبة لحركة "المراوح" التي قمت بها فهي عادية وحاول البعض توسيع دائرة الحديث عنها.
هناك أكثر من لاعب في مركزك، ماذا عن حظوظك في اللعب أساسيا ؟
يوجد في مركزي الروماني ردفان وسعود حمد وفيجاروا، وجميعهم أصحاب إمكانات عالية، وبدوري سأجتهد وأبذل قصارى جهدي لنيل شرف تمثيل الفريق أساسياً، وهذا يصب في مصلحة الفريق، وحق مكتسب للجميع.
كيف ترى انضمامك الأخير للمنتخب السعودي في معسكره بالنمسا ؟
انضمامي لقائمة المنتخب الأول حلم كبير تحقق، وارتداء شعار الوطن شرف وطموح لأي لاعب، وحقيقة استفدت الكثير من مدرب المنتخب، البرتغالي بوسيرو الذي يحرص على تطوير وإفادة جميع العناصر، وتضمن المعسكر كثيرا من الجرعات التكتيكية المكثفة، فضلاً عن خوض مباراتين تجريبتين قويتين أمام منتخبي إسبانيا ونيجيريا.
وماذا عن حظوظك في الاستمرار مع الأخضر ؟
أنا جاهز لخدمة وطني ورهن إشارة مسؤولي المنتخب ومدربيه، وبكل تأكيد أطمح للاستمرار وتمثيله في شتى المحافل الخليجية والعربية والقارية والعالمية.




محاولات نصراوية لاحتواء خلاف الحارثي وزينجا

كشفت مصادر مقربة من البيت النصراوي عن دخول المهاجم الدولي السابق سعد الحارثي في خلاف حاد مع المدرب الايطالي والتر زينجا في غرفة الملابس قبل ان يحتوي مدير عام كرة القدم سلمان القريني واداري الفريق سالم العثمان الخلاف الذي كان بسبب اخراج زينجا المستمر للحارثي في المواجهات الاربع الماضية، ووضح الغضب على وجه اللاعب بعد تبديله في النصف الاخير من الشوط الثاني.
وهدد زينجا الحارثي في حال عدم امتثاله لكافة مطالبه بعدم دخوله في حساباته الفنية في الجولات المقبلة.
من جانب اخر طالب لاعبو النصر ادارة الفريق بسرعة صرف راتب الثلاثة اشهر الماضية، وارجأت الادارة الرد الى يوم غد الثلاثاء الذي سيشهد عودة تدريبات الفريق والتي سيسبقها اجتماع الادارة والجهاز الفني باللاعبين لبحث الاسباب التي جعلت الفريق يسجل تراجعاً في مستواه الفني خلال الجولتين الماضيتين.
وكانت ادارة الفريق قد خاطبت ادارة الرياض والنجمة لخوض مباراة ودية اثناء فترة التوقف الحالية وقبل انطلاقة الجولة الخامسة من دوري زين والتي سيواجه النصر خلالها فريق الفيصلي، ويسعى الجهاز المشرف على الفريق البحث عن مباريات اضافية بناء على طلب الجهاز الفني.
وكان الروماني رزفان قد غادر امس الى رومانيا عن طريق دبي للالتحاق ببعثة منتخب بلاده الذي سيخوض مباراته في التصفيات المؤهلة لكاس امم اوروبا.




فيصل الدخيل: عمل اللجنة بدائي

وصف محلل قناة الجزيرة الرياضية لاعب المنتخب الكويتي السابق فيصل الدخيل، عمل لجنة الانضباط في الدوري السعودي بـ(البدائي)، جاء ذلك أثناء تحليله لمباراة النصر والشباب البارحة الأولى والتي انتهت بالتعادل السلبي. مضيفا أنه من غير المنطق أن يتم إبلاغ الإدارة النصراوية قبل بداية المباراة بساعات محدودة وهو الأمر الذي سبب ربكة لمدرب الفريق زينقا، الذي كان معتمدا على اللاعب في تشكيلته الأساسية، مطالبا أعضاء اللجنة بالاعتذار عن العمل فيها طالما ليست لديهم القدرة على العمل يومي الخميس والجمعة ومنح الفرصة لآخرين كون العمل الذي تقدمه بعيدا عن المهنية ولا بد أن تطور من أدائها وهذا بالتأكيد غير مقنع للشارع الرياضي السعودي وحتى للمتابعين لدوري (زين) للمحترفين الذي يحظى بمتابعة غير عادية من دول الخليج والوطن العربي. مشيرا إلى أن الاجتماعات يجب أن تعقد بعد نهاية المباريات مباشرة إذا استدعى الأمر لذلك وبالتالي يتم إصدار القرارات بالحال لأننا لسنا في محكمة فيها مداولات وأخذ وعطاء كون الأمور واضحة وضوح الشمس، لا سيما وأن اللجنة تتخذ قراراتها وفق أنظمة ولوائح والأمر في هذه الحالة لا يحتاج إلى اجتهاد!!. وقال إن التأخير في إصدار القرارات من شأنه أن يضر بمصالح الأندية بدون استثناء.


●أخـبار العالمي من صحيفة السـاعة●

الاتحاد السعودي يعتمد نتيجة مباراة النصر والتعاون 2-2

الساعة - عبدالله القحطاني : أعلنت اللجنة الفنية وشؤون المدربين بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم اعتماد نتيجة مباراة فريقي النصر والتعاون في بطولة دوري زين يوم 14-9-1431 هـ بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2.


وقالت اللجنة اليوم في بيان إنها قبلت الاحتجاج الذي تقدم به نادي النصر حول صحة عدم الهدف الثاني الذي أحرزه فريق التعاون "شكلاً ورفضه موضوعاً" و"اعتماد اعتماد نتيجة المباراة كما وردت بتقرير حكم المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة هدفين لكل منهما".


وذكر البيان أن اللجنة الفنية وفق اختصاصها قامت بالاطلاع على الاحتجاج وما تضمنه من حيثيات والاطلاع على التقارير الخاصة بالمباراة وإفادة رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد بخطابه رقم (511) وتاريخ 18/9/1431هـ والذي يفيد نصاً (أن الهدف صحيح وان سوء التقدير من الحكم المساعد الثاني في توقيت رفع الراية فقط) وحيث أن هذه الحالة لا تدخل ضمن الأخطاء الفنية التي تستوجب إعادة المباراة.


وقالت اللجنة إنها قررت "إحالة ما يخص الحكم والحكم المساعد الثاني إلى لجنة الحكام الرئيسية لاتخاذ ما يلزم بشأنه". وجاء في بيان اللجنة أنه "يحق لكل ذي صفة أو مصلحة الاستئناف ضد القرارات الصادرة عن اللجنة أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد، وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف".


وكان نادي النصر تقدم بالاحتجاج الرقم (1259) بتاريخ 14/9/1431هـ حول عدم صحة الهدف الثاني الذي أحرزه لاعب نادي التعاون / محمد علي الراشد في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من زمن المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 14/9/1431هـ بين فريق نادي التعاون مع فريق نادي النصر ضمن مباريات بطولة دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1431هـ , وذلك بحجه وقوع خطأ من قبل لاعب نادي التعاون رقم (77) ضد لاعب نادي النصر رقم (13) قبل دخول الهدف , وطلب احتساب النتيجة (1/2) لصالح نادي النصر .


وقررت اللجنة "مصادرة رسم الاحتجاج لصالح صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عملاً بالمادة (30/5) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد".


●كمـا جاء في نفـس الصحيفة ●

كحيلان : خشونة الشباب واخطاء العمري التحكيمية حالت دون فوزنا


الساعة - الرياض :
عبر رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي عن استيائه الكبير من توقيت قرار لجنة الانضباط في إيقاف محترف النصر الأرجنتيني فيكتور فيقاروا قبل المباراة بساعات قليلة مؤكداً أن قرار إيقاف اللاعب سمع به و لم يصل للنادي خطاب يفيد بذالك , وتساءل رئيس النصر لو شارك اللاعب في المباراة ماذا سيكون قرار اللجنة كونها لم ترسل أي خطاب للنادي مشيراً إلى أن مصادره أكدت أن قرار الإيقاف لم يوقع عليه سوى عضوين من لجنة الانضباط ..

وعن مباراة الشباب أكد الأمير فيصل بن تركي أن الفريق قدم مباراة جيدة واصفا أن المباراة كانت من طرف واحد مشدداً على أن المدرب زينجا لم يوفق في تغييراته , مبينا أن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري لمصلحة فريق الشباب لم تكن صحيحة مستغرباً قرار الحكم في احتسابها كون الكرة كانت بعيدة عن مهاجم الشباب , مضيفاً أن قرار طرد الروماني بيتري كان أشد غرابة من ركلة الجزاء الشبابية .

وختم رئيس النصر حديثه بأن النصر سيعود شاء من شاء و أبى من أبي مهما حاول الكثير ايقافه مشيراً إلى قرارات لجنة الانضباط على أحداث مباراة التعاون في الجولة الماضية



●أخـبار العالمي من صحيفة سبـورت ●


اللجنة الفنية تقبل احتجاج النصر على هدف التعاون الثاني شكلاً وترفضه موضوعاً .. وتثبت نتيجة المباراة بالتعادل

رفضت اللجنة الفنية بالإتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج نادي النصر على هدف التعاون الثاني بحجة أن الهدف صحيح و الخطأ كان تقديري من حكم المباراة . وقامت اللجنة بمصادرة رسم الاحتجاج لصالح صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مع إعطاء نادي النصر الحق في الاستئناف على القرار .

و جاء في بيانها الذي أصدرته اليوم الأحد أنه عطفاً على الاحتجاج المقدم من نادي النصر رقم (1259) بتاريخ 14/9/1431هـ حول عدم صحة الهدف الثاني الذي أحرزه لاعب نادي التعاون / محمد علي الراشد .. في الدقيقة (97) من زمن المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 14/9/1431هـ بين فريق نادي التعاون مع فريق نادي النصر ضمن مباريات بطولة دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1431هـ , وذلك بحجه وقوع خطأ من قبل لاعب نادي التعاون رقم (77) ضد لاعب نادي النصر رقم (13) قبل دخول الهدف , وطلب احتساب النتيجة (1/2) لصالح نادي النصر .

وحيث أن اللجنة الفنية وفق اختصاصها قامت بالاطلاع على الاحتجاج وما تضمنه من حيثيات والاطلاع على التقارير الخاصة بالمباراة , و إفادة رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد بخطابه رقم (511) وتاريخ 18/9/1431هـ والذي يفيد نصاً (أن الهدف صحيح وان سوء التقدير من الحكم المساعد الثاني في توقيت رفع الراية فقط) وحيث أن هذه الحالة لا تدخل ضمن الأخطاء الفنية التي تستوجب إعادة المباراة .

وبناءً عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً: قبول الاحتجاج شكلاً ورفضه موضوعاً.

ثانيــاً: اعتماد نتيجة المباراة كما وردت بتقرير حكم المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة هدفين لكل منهما (2/2) .

ثالثــاً: إحالة ما يخص الحكم والحكم المساعد الثاني إلى لجنة الحكام الرئيسية لاتخاذ ما يلزم بشأنه .

رابعـاً: مصادرة رسم الاحتجاج لصالح صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عملاً بالمادة (30/5) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.

خامساً: يحق لكل ذي صفة أو مصلحة الاستئناف ضد القرارات الصادرة عن اللجنة أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد , وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.


●كمـا جاء في نفـس الصحيفة●

مدرب المنتخب الروماني يحير الجماهير النصراوية

حير مدرب المنتخب الروماني روزفان لوسيشكو جماهير فريق النصر وذالك بعد إعلانه ضم لاعب الفريق الأول بنادي النصر المحترف الروماني رازفان كوسيتش لقائمة المنتخب التي سوف تخوض مواجهتي ألبانيا يوم الجمعة القادم وروسيا البيضاء يوم الثلاثاء ما بعد القادم ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2012 .

وكان مكمن الحيرة لدى جماهير النصر هو ظهور اللاعب بمستويات متواضعة في المباريات التي لعبها مع الفريق وكان آخرها مباراة الشباب التي ظهر فيه اللاعب بمستوى باهت جعلت الكثير من الجماهير تطالب بإبعاده مفضلة عدد من اللاعبين المحليين عليه في خط الوسط .. بيد أن إصرار مدرب المنتخب الروماني على ضم اللاعب في كل لقاء للمنتخب الروماني و إشراكه كأساسي في المباريات قد يجعل الجماهير النصراويه تتراجع عن حكمها السريع على اللاعب كون استدعائه من قبل مدرب المنتخب الروماني يوحي بأن اللاعب يمتلك إمكانيات كبيرة لم تُستثمر مع فريقه النصر وقد تكون هناك أسباب لم تساعده بالظهور بمستوياته التي كانت تتطلع إليها الجماهير النصراويه كعدم انسجامه مع أجواء الدوري السعودي . وعدم ثبات مدرب النصر على تشكيلة واحدة جعلت اللاعب يظهر بتلك الصورة الباهتة والتي صدمت الجماهير النصراويه .

وما يشفع للاعب الدولي الروماني هو ظهور الكثير من المحترفين الأجانب في الجولات الماضية من دوري زين بمستويات متواضعة . وقد تكون المرحلة المقبلة ما بعد فترة التوقف الأولى ستشهد ظهور الأندية و لاعبيها بالصورة الحقيقة ..


avatar
ღ●•ŦҢẾ ρяłŇċЭ ●∫ ĺ●νẺ•●ღ
عضو فعال
عضو فعال

ذكر القوس الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 92
السٌّمعَة : 15
تاريخ الميلاد : 12/12/1989
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
المزاج : ÌЙ ļ●vЭ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخــبار العــالمي في الصحــافة ليوم الأثنيـن 20/9/1431هـ

مُساهمة  ღCrazψ♀Giяlღ في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 12:57 am

ربي يعطيكـ العوااافي
ربي يوفق العالمي بكل خطـــوهـ
ويجعل النصر حليفاً للنصر
تسلم آخوي برنس على مجهوداااتكـ
تقبل مروري

_________________
avatar
ღCrazψ♀Giяlღ
مشرف عام
مشرف عام

انثى الجدي الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 1057
السٌّمعَة : 69
تاريخ الميلاد : 01/01/1991
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : عالم النسيان
العمل/الترفيه : آجمع بقايا ذكرياتي
المزاج : رآآآآآآيقهـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخــبار العــالمي في الصحــافة ليوم الأثنيـن 20/9/1431هـ

مُساهمة  إلأمبـﮱـراطـﮱـور في الإثنين نوفمبر 22, 2010 7:36 am

يسلمووو وماقصرت على جهوودك يالغلا يسسلمووو وتقبل مرووري

_________________
ــــ تـوقيـﮱـعـﮱـي ـــ









avatar
إلأمبـﮱـراطـﮱـور
المدير

ذكر الجوزاء الأبراج الصينية : التِنِّين
عدد المساهمات : 1104
السٌّمعَة : 48
تاريخ الميلاد : 27/05/1988
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
الموقع : المملكه العربيه السعوديه - الرياض
العمل/الترفيه : موظف ولله الحمد
المزاج : عال العال يعني رااااااااااااااااااااااااااااايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى